حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1584875 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
21/11/2012

عدد القرّاءالاجمالي : 3265


الباحث السياسي د نسيب حطيط التضامن هو بالافعال وغزة لا تحتاج للبكاء
2012, November 21 - 17:44
بيروت (العالم) ‏21‏/11‏/2012 دعا الباحث السياسي نسيب حطيط الى التضامن مع غزة بالأفعال لا بالأقوال، والى فتح معبر رفح بشكل دائم حتى في غير العدوان، قائلا إن غزة ليست بحاجة الى البكاء عليها بل هي بحاجة الى مواقف حقيقية.
وقال حطيط في حوار مع قناة العالم الإخبارية الاربعاء: إن التضامن العربي تغير في الشكل ولم يتغير في المضمون، عندما يصبح النظام المصري وسيطا بين القاتل المحتل وبين الضحية اللاجئ كيف يمكن أن يكون قد تغير، كيف يمكن أن أتحدث عن الأنفاق؟ وهناك معبر رفح ومعبر أيريز ومعبر كرم سالم.
وأضاف: هناك ثلاثة معابر مقفلة، إثنان مع العدو الإسرائيلي وواحد مع الشقيق المصري، ذهب وزراء الخارجية العرب ماذا فعلوا لغزة؟ غزة ليست بحاجة للبكاء، فيها نساء يندبن وفيها مقاومون، هم يريدون على الأقل السلاح، ومن يقول إنه على المملكة العربية السعودية أن تسحب مبادرة التسوية وكذلك يجب على مصر على الاقل أن تعلق إتفاقية كامب ديفيد .
وتابع حطيط: التهدئة مطلوبة، ولكن عندما يبشرون بالتهدئة فالرابح الأساسي من التهدئة إذا حصلت هي مصر الإخوان وليس الشعب الفلسطيني، لأن الكيان الإسرائيلي لا يريد ان يعطي هدنة يستفيد منها الشعب الفلسطيني برفع الحصار وتحصينه من الإغتيالات، أو كما صرح بعضهم من وزراء الخارجية أن يشتري هدنة طويلة الأمد.
وصرح: مثلما المقاومة في لبنان وإيران هربتا السلاح الى غزة، فلتفتح مصر على الأقل معبر رفح، لا أن تسد طرق الإمداد لغزة، فالعدو الإسرائيلي يراهن على نفاذ الذخيرة، وعلى المصريين أن يساعدوا إخوانهم المسلمين في غزة وأن لا يلتفتوا للإتفاقيات الدولية.
ودعا حطيط المصريين الى أن لا يكونوا وسطاء بين المحتل واللاجئ، وأن ينحازوا الى أهلهم وأخوانهم في غزة، وأن لا يقدموا اي شيء من التهدئة الى الإحتلال الإسرائيلي، قائلا إن على الجميع أن يتضامنوا بالأفعال لا بالأقوال.
وقال: إن الحكومة المصرية أعلنت فتح معبر رفح خلال العدوان، والمفروض أن تفتح هذا المعبر بصورة دائمة، بعدوان وبدون عدوان، ولكن إتفاقية كامب ديفيد غير معلقة، وهي التي تحكم الوضع المصري وجعلت مصر وسيطا بين الكيان الإسرائيلي والفلسطينيين.
وفي جانب آخر من حديثه تسائل حطيط عن من أسماهم وعاظ السلاطين ومشايخ الربيع العربي، قائلا: أنا لم أسمع منهم فتوى واحدة لدعم غزة أو إرسال السلاح أو إنزال المظاهرات والإعتصامات وإسقاط الإحتلال، لقد بلعوا ألسنتهم لأن القضية ليست بمستوى القداسة، وهناك بعض الإعلام العربي الذي يمول بأموال خليجية يقف على الحياد ويذرف الدموع على الجانبين.

مقالات ذات علاقة


مقابلة في الذكرى الثانية عشرة للثورة البحرينية نسيب حطيط - التحية للأخوة اهل...


التحالف العربي الاسرائيلي نسيب حطيط ان مشروع حصار المقاومة وتصفية القضية الفلسطينية من قبل العدو...


المجلس الشيعي وسوريا نسيب حطيط ان #علاقة_الشيعة بسوريا علاقة تاريخية قديمة منذ #الشهيد_الاول...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by